أياكس الهولندي يقرر فسخ عقد عبد الحق نوري

0

قرر نادي أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، فسخ عقد لاعبه عبد الحق نوري الذي تعرض لأزمة صحية خطيرة منذ2017 .

ويأتي ذلك بعد إعلان عائلة اللاعب استعادته بعضا من وعيه، إثر تعرضه لأزمة قلبية في 2017 أدخلته في غيبوبة وتسببت بضرر دائم في دماغه.

وقالت صحيفة “دي تيليغراف” إن أياكس “ألغى عقد نوري لأن تجديد عقد لاعب الوسط كان سيتم تلقائيا بالشروط عينها في 1 يوليو 2020”.

وتعرض نوري المغربي الأصل، والبالغ من العمر حاليا 22 عاما، لأزمة قلبية في يوليو 2017 أثناء مشاركته مع ناديه في مباراة ودية ضد فيردر بريمن الألماني في النمسا، دخل على إثرها في حال من الغيبوبة، بينما أعلن ناديه أنه يعاني من ضرر “خطر ودائم” في الدماغ.

وأشارت عائلته في برنامج تلفزيوني الخميس الماضي إلى أنه حقق تحسنا على المستوى الصحي، وبات قادرا على إبداء تجاوب محدود مع عائلته، من دون أن يصل ذلك إلى حد التكلم أو القدرة على التحرك.

وقال شقيقه عبد الرحيم للبرنامج التلفزيوني “دي فيريلد درايت دور” إن شقيقه “مستيقظ. ينام، يتناول الطعام، يتجشأ، لكنه لا يغادر السرير (…) في اللحظات الإيجابية ثمة شكل من أشكال التواصل، يحرّك حاجبيه، لكنه غير قادر على القيام بذلك مطولا”.

وأضاف عبد الرحيم: “آبي يدرك أين هو. من الجيد بالنسبة إليه أن يكون في محيط يعرفه، مع عائلته، نتحدث إليه ونشاهد كرة القدم معه، ويعجبه ذلك. أحيانا يصبح الأمر مؤثرا جدا، لكن في غالبية الأحيان ثمة ابتسامة”.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن أياكس وعائلة نوري يواصلان مناقشاتهم للتوصل إلى ترتيب مالي، بعد عامين من اعتراف أياكس بمسؤوليته عن سوء رعاية اللاعب بعد تعرضه للحادث،وذكرت تقارير أن النادي عرض نحو 5.5 مليون دولار لعائلته إلى مصاريف العلاج لكنها طالبت بتعويض أكبر.

واستمر اياكس في دفع رواتب اللاعب طيلة فترة غيابه عن صفوفه، علما بأنه نُقل في نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي إلى منزل مجهز لرعايته بعد مكوثه فترة طويلة في المستشفى.

أترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.