الدوحة تكثف من غرس الأشجار خلال السنوات العشر الأخيرة

0

ارتفاع عدد الأشجار التي تمت زراعتها خلال السنوات العشر الأخيرة بقطر
قال مدير إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة بقطر، محمد الخوري، إن عدد الأشجار التي تمت زراعتها خلال السنوات العشر الأخيرة ارتفع من 30.735 شجرة عام 2010 إلى 59 ألفا و386 شجرة سنة 2020 بنسبة زيادة بلغت 93 في المائة.

وأضاف، في تصريح صحفي، ان عدد أشجار النخيل المزروعة خلال نفس الفترة ارتفع من 14 ألفا و983 شجرة نخيل إلى 19 ألفا و58 شجرة، بنسبة زيادة بلغت 27 في المائة.

وذكر أن الإدارة قامت خلال الفترة ما بين مارس 2019 ونهاية ماي 2020 بتوزيع شتلات الأشجار على الجهات الحكومية والمزارع والمواطنين، إضافة إلى زراعة الأشجار المختلفة بالتعاون مع أقسام الحدائق العامة بالبلديات، وقد بلغ عدد الأشجار الموزعة والمزروعة خلال هذه الفترة 104 آلاف و356 شجرة.

وأكد أن وزارة البلدية والبيئة ممثلة بالإدارة تبذل جهودا كبيرة في سبيل زيادة المساحات الخضراء بمختلف مناطق الدولة ، بهدف المساهمة في مكافحة التصحر بالتعاون مع الجهات العاملة في مجال حماية البيئة ومكافحة التصحر من خلال تزويدها بشتلات النباتات البيئية المحلية التي تنتجها الإدارة، بالإضافة إلى توفير شتلات الأشجار والنباتات للزراعة في البيوت والمزارع والبر القطري، وتوزيع الأشجار البرية على المزارع مثل الغاف والسمر والعوسج والقرط، والأشجار المثمرة كالسدر والليمون العماني والتوت.

أترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.