المغرب يحتضن المؤتمر الدولي الثالث حول الاتصال والشبكات المتقدمة Commnet2020

0

بمشاركة ازيد من 100 باحث(ة) من عشر دول إلى جانب المملكة المغربية، انعقدت ما بين 4 و 6 من شهر شتنبر الجاري النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي حول تقنيات الاتصال والشبكات المتقدمة (COMMNET 2020) بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى والثانية المنعقدتين حضوريا سنتي 2018 و2019 بكل من مدنتي مراكش والرباط.

وأشرف على تنظيم هذه التظاهرة العلمية المتميزة فريق يضم في عضويته متخصصين في المجال ينتمون إلى المدرسة الوطنية العليا للإعلاميات وتحليل النظم التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط ومن مؤسسات تابعة لجامعة الحسن الأول بسطات وكذا أساتذة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالقنيطرة. كما يضم الفريق المنظم خبراء من مؤسسات دولية تابعة لجامعات عريقة.

وشكل هذا المنتدى العلمي يؤكد المنظمون، مناسبة جمعت بين خبراء ومهندسين وممارسين من مختلف دول العالم موزعة عبر مختلف قارات العالم لتقديم أحدث نتائج الأبحاث والأفكار والتصورات والتطبيقات في جميع مجالات أنظمة الاتصالات وأمن المعلومات عبر مداخلات قيمة لرواد في مجال الاتصالات شاركو في هذه التظاهرة خاصة من بريطانيا وفنلندا وكندا وأمريكاواسبانيا والسويدوالسعودية وقطر واليونان وألمانيا وفرنسا، إذ تمت مناقشة أهم المستجدات المرتبطة بتحسين جودة الاتصال اللاسلكي وتأمينه.

وحول الأهداف المنتظرة من هذه التظاهرة العلمية، اكد المشرف العام للندوة فيصل البوعناني الاستاذ بالمدرسة الوطنية العليا للإعلاميات وتحليل النظم بالرباط، أنها تمثل فرصة لتقاسم وتثمين نتائج البحث العلمي الوطني في هذا المجال الذي يعرف نموا مضطردا، وفتح آفاق أمام طلبة وطالبات الجامعات والمعاهد المختصة لتطوير كفاياتهم في هذا المجال، من خلال المشاركة في فعاليات هذا الملتقى الممتد على ثلاثة أيام خاصة وأن الأمر يتعلق بمجال تسعى منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي والتكنولوجي إلى إرساء دعائمه لتحقيق تنمية معرفية على كافة المستويات.

وفي سياق متصل اوضح فؤاد ايوب رئيس جمعية التنمية والبحت العلمي والتكوين ان الاصرار على تنظيم الدورة الأخيرة لهذا المؤتمر العلمي، في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم، مكن الطاقات العالمية من الحضور لمؤتمر « كومنيت » الافتراضي مما يوفر الجهد والمال ويسهل اشراك افكارهم ومشاريعهم مع المشاركين.

وابرز الأستاذ بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالقنيطرة نجاح المؤتمر الذي كان مناسبة سانحة للخبراء المغاربة والأجانب للتباحث والتقاسم بشان آخر مستجدات أنظمة الاتصال ومعالم النجاح وتحديات المرحلة المقبلة في مجال تقنيات الاتصال والشبكات المتقدمة.

أترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.