النوادي المغربية تستعد للدخول في غمار الدوري من جديد

0

زكرياء أيت المعطي – الرشيدية

تستعد الفرق الوطنية المغربية للدخول في غمار الدوري المغربي في الأيام القليلة القادمة، خصوصا مع نهاية المعسكرات التدريبية المكثفة للاعبين، حيث فضل معظم الفرق خوض مباريات ودية إعدادية لقياس مدى جاهزية كل لاعب، واكتفت النوادي الأخرى بالتجمعات الإعدادية والتدريبات البدنية، قبل الشروع في استكمال ما تبقى من جولات الدوري المغربي للمحترفين.

وبالعودة لصبورة الترتيب فالوداد يحتل المركز الأول برصيد 36 نقطة، فاز في 11 مقابلة، وتعادل في 3 مباريات، وخسر في 4 مواجهات.
وتترقبه مواجهة الأهلي المصري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك في شهر شتنبر المقبل.

وفضل المدرب كاريدو الاكتفاء بالحصص التدريبية في المرحلة الأخيرة، وعدم خوض أي مباراة ودية في المعسكر الخارجي بأكادير، حتى يسترجع اللاعبون اللياقة البدنية والحيوية الكافية لخوض النزلات الرسمية، ومن المنتظر أن يشرع المدرب كاريدو في خوض المباريات الودية في ملعب بنجلون، بعد العودة للدار البيضاء.

وفي المركز الثاني الفتح الرباطي برصيد 35 نقطة، فاز في 9 مباريات، وتعادل في 8 منها، وخسر 3 مقابلات، وأوضح المدرب “مصطفى الخلفي” في تصريح له سابق قائلا: “التوقف الذي دام 5 أشهر مسألة لم يسبق أن وقعت وهي بمثابة مرجع لاستلهام سبل النجاح، لنكون في أتم الجاهزية عند استئناف الدوري المغربي”.

فيما الرجاء الرياضي المغربي فيحتل المركز السادس برصيد 28 نقطة، حيث فاز في 8 مقابلات، وتعادل في 4 منها، وتلقى 3 خسائر.
وبدوره المدرب جمال السلامي خاض حصص تدريبية للاعبيه، ولعب مقابلات ودية، حيث تمكن من الفوز في مناسبتين، الأولى أمام وداد تمارة بهدفين لصفر، والثانية أمام جمعية سلا بثلاث أهداف لواحد، ليسقط في المباراة التي جمعته برجاء بن ملال بهدف تتيم.

ونعلم أن الفريق الأخضر تنتظره مباراة حاسمة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك المصري، ومواجهات في البطولة العربية.

وفي أسفل الترتيب نجد رجاء بن ملال حصد 8 نقاط في جل المقابلات التي خاضها بالدوري، بفوز وحيد، و5 تعادلات، و13 هزيمة، وقبله اتحاد طنجة برصيد 15 نقطة، في المركز 15، والذي انتصر في ثلاث مباريات، وتعادل في ست منها، وتلقى 11 هزيمة.

ومن المتوقع أن تعود الحياة لكرة القدم المغربية بوجه آخر وبنفس آخر واستراتيجية سينهجها المدربون للظهور بوجه مشرف نهاية الدوري، وستشتعل الحرارة في الملاعب المغربية من جديد بمدرجات خالية من الجمهور.

أترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.