تنغير.. عشرات الشباب ينظفون قرية سيدي علي أوبورك

0

شارك عشرات الشباب في حملة نظافة تعد الثالثة من نوعها بقرية زاوية سيدي علي أوبورك التابعة لجمةعة واكليم بإقليم تنغير، وذلك بمناسبة عيد الأضحى والعطلة الصيفية.

وأكدت مصادر مطلعة أن المبادرة التي تشرف عليها جمعية SK Maroc مكنت من التخلص من كميات كبيرة من النفايات المنزلية التي تلوث البيئة وتؤثر سلبا على جمالية ااقرية الهادئة ” أرك ن سيدي علي أوبورك”.

وأوضحت مصادر “الواحة بوست “أن الحملة الثالثة للنظافة التي تأتي هذه السنة في ظل تفشي جائحة كورونا ” كوفيد 19 “، لقيت استحسان السلطات والفاعلين المدنيين والساسيين والقطاع الخاص.

واشارت إلى مساهمة شركة المعادن إميضر، من خلال تزويد الشباب أصحاب المبادرة بالكمامات الطبية واكياس جمع النفايات والمعقمات والقفازات لحمايتهم من أي انتشار محتمل للعدوى في صفوف المشاركين في هذا العمل التطوعي.

يذكر أن قرية سيدي علي أوبورك التي تتميز بمناظر طبيعية خلابة، وبطيبوبة ساكنتها، وتعرف بواحدة من أشهر الزوايا بجهة درعة تافيلالت، لا تزال لم تنل حظها من التنمية بالرغم من كونها تزود منجم إميضر بالمياه عبر آبار تم إنجازها على تراب القرية ذاتها، وذلك في إطار اتفاقية شراكة تجمع بين إدارة المنجم والمجلس الجماعي لواكليم الذي يسيره منذ عقود واحد من أقدم برلماني الجهة.

أترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.