رفع حظر التجول الليلي مباشرة بعد عيد الفطر

0

من المنتظر أن تقوم السلطات المغربية برفع حظر التجول الليلي الذي قامت بفرضه خلال شهر رمضان في إطار التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بالمملكة.

وسيتم تعليق العمل بالحظر الذي كان مفروضا في كافة أرجاء التراب الوطني طيلة شهر رمضان، من الساعة السابعة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحا، ابتداء من فاتح شهر رمضان المبارك، حيث أكدت وزارة الداخلية، في ذلك الوقت أنه وفي سياق تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية خلال شهر رمضان المعظم، تعلن السلطات العمومية أنه قد تقرر ابتداء من فاتح رمضان حظر التنقل الليلي يوميا من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا.

القرار منع منعا كليا تنقل المواطنات والمواطنين خارج بيوتهم أو التواجد بالشارع العام خلال التوقيت المعلن عنه، سواء بالنسبة للراجلين أو عبر استعمال مختلف وسائل النقل، باستثناء الأشخاص العاملين بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية، حيث تم توقيف العمل، خلال توقيت حظر التنقل الليلي، بتراخيص التنقل الاستثنائية المسلمة من طرف السلطات المحلية وكذا شواهد التنقل من أجل العمل المسلمة من طرف القطاعين العام والخاص”.

هذا وستتم مراقبة حركة المرور عن كثب في الليل، ولن يتم التسامح مع أي حركة غير مبررة وغير مصرح بها، كما أنه لن يسمح بالتجمعات، وستبقى جميع الأماكن العامة، بما في ذلك المقاهي والمطاعم، مغلقة.

أترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.