كورونا.. إصابة خمسة أطر صحية إضافية بدرعة تافيلالت

0

قالت مصادر موثوقة إن عدد الأطر الصحية المسجلة إلى حدود أمس الأحد ضمن المصابين بفيروس كورونا ” كوفيد 19″ بجهة درعة تافيلالت، خلال المرحلة الثانية من ظهور الجائحة بالجهة، قد ارتفع إلى ثماني حالات جديدة.

مصادر “الواحة بوست” أوضحت أنه تم ليلة الاحد الاثنين تسجيل ثلاث حالات جديدة تهم طبيبتين داخليتين بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف وممرض بأرفود، بعد حالة رابعة تعود لمولدة تعمل بالمستشفى ذاته سجلت أمس الأحد.

وأكدت مصادر صحية متطابقة إصابة ممرضة حامل تعمل بمستشفى قلعة مكونة كانت من بين مخالطي حالة إصابة مسجلة بمدينة ورزازات، بعد التأكد مخبريا من كون تحاليلها إيجابية، وهو ما يرفع عدد الأطر المصابة بالجهة إلى خمس حالات مؤكدة.

يذكر أنه سبق تسجيل حالات سابقة خلال المرحلة الأولى من ظهور الفيروس بالجهة من بينها حالة طبيب بمستشفى مولاي علي الشريف الجهوي، بالإصافة إلى حالتين سجلتا ليلة الجمعة السبت وهما لممرض في قسم المستعجلات بالرشيدية وممرض متقاعد يشتغل بإحدى العيادات الخاصة بالمدينة ذاتها.

يذكر أن جهة درعة تافيلالت عرفت أمس الأحد تسجيل 55 حالة إصابة مؤكدة من بينها 27 حالة بورزازات و14 بتنغير وخمس حالات بكل من الرشيدية وزاكورة وأربع حالات بميدلت.

أترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.