كورونا: فنزويلا لن تعيد فتح المدارس قبل 2021

0

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أنه لن لن يُعاد فتح المدارس قبل عام 2021 على أقرب تقدير في إطار جهود احتواء تفشي فيروس كورونا.

وكان ينتظر بدءُ السنة الدراسية، ومثل كل عام، بحلول شهر سبتمبر/ أيلول الجاري في فنزويلا، لكن مادورو قال إن اﻟﺗﻌﻠم وﺟﻬﺎً ﻟوﺟﻪ داخل الفصل لن يساعد في تقليل حدوث العدوى وفرص انتقالها، حيث قرر أن يستعاض عنه في الوقت الحالي بالتعليم الإلكتروني عبر الإنترنت معلنا أيضا خطة تشغيل قنوات تعليمية تابعة للدولة تبث الدروس.

لكن يعترض خطط مادورو لإعتماد التعليم عن بعد في ظل استمرار الوباء، تذمرُ قطاعٍ كبير من من أولياء الأمورحيث يرون الخطط غير واقعية وغير قابلة للتحقق بسبب عدم مراعاته لإنخفاض سرعة شبكة الإنترنت في فنزويلا والتي يرونها بين الأبطأ في عموم قارة أمريكا اللاتينية، إضافة لتحذيرهم من تعطلها مع انقطاع التيار الكهربائي المتكرر في البلد.

كما يعبر منتقدو مادورو عن خشيتهم من استغلال حكومة مادورو الاشتراكية للمحتوى الذي سيبث للأطفال عبر قنوات الدولة في “غسيل العقول”.

وتفيد الأرقام الرسمية في فنزويلا بوجود ما يربو على 60 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا – وهو رقم أقل بكثير من الذي تسجله كل من جارتيها كولومبيا والبرازيل.

لكن يشكك العاملون الصحيون في فنزويلا في صحة هذة الأرقام ويقولون إنه وفي ظل عدم توفر اختبارات فخص كورونا على نطاق واسع في البلد إلى الأن فأن هذة الأرقام مرشحة لأن تكون أعلى بكثير من المعلن عنه.

أترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.