مئات الطلبة العالقين بالمدن يطالبون بالسماح لهم بالالتحاق بذويهم

1

شرع مئات طلبة أقاليم جهة درعة تافيلالت، العالقين بمختلف المدن الداخلية، في التنسيق من خلال عملية إحصاء يباشرها طلبة كل موقع جامعي، للمطالبة بتدخل السلطات والمجالس المنتخبة لنقلهم والحاقهم بذويهم.

وأكدت مصادر متطابقة أن فعاليات طلابية أحصت مئات الطالبات والطلبة العالقين، جراء تفعيل قانون الطوارئ الصحية، والحيلولة دون تمكنهم من مغادرة مدن مراكش وأكادير، التي تحتضان أكبر عدد من طلبة الجنوب الشرقي، وجلهم من أقاليم تنغير ورزازات وزاكورة.

وأوضحت مصادر ” الواحة بوست ” أن الطلبة العالقين بهذه المدن، “سئموا من تجاهل مطالبهم، خاصة بعد تأجيل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لمواعيد الامتحانات الجامعية بعد مصادقة الحكومة على تمديد الحجر الصحي لثلاثة أسابيع إضافية”.

وأشارت المصادر إلى أن مئات الطلبة الذين ينسقون عبر مجموعات إقليمية وحسب كل موقع جامعي على تطبيق “واتساب” يشددون على ضرورة اتخاذ السلطات والمجالس المنتخبة لتدابير تمكنهم من الخروج من الازمة المالية والضغط النفسي الذي يواجهنه منذ تفعيل قانون الطوارئ الصحية، خاصة أن شريحة عريضة منهم لا يستفيدون من المنحة الجامعية بالإضافة إلى كون العديد منهم ينحدرون من أسر فقيرة تأثر أربابها بتداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

يشار إلى أن وزارة التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أفرجت بحر الأسبوع المنصرم عن منحة التعليم العالي، بهدف تخفيف معاناة الطالبات والطلبة مع تداعيات الجائحة.

تعليق1
  1. داود says

    شكرا اخي نحن طالبة من زاكورة نطالب الإلتحاق بعائلتينا

أترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.