مجلس إقليم تنغير يصادق بالإجماع على مشاريع تنموية متفرقة

0

عقد المجلس الإقلیمي لتنغیر أمس الاثنين 14 شتنبر، دورته العادیة لشھر شتنبر 2020بمقر عمالة إقلیم تنغیر، وانكب على دراسة تقرير تقييم برنامج تنمية الإقليم و صادق عليه بالإجماع. ثم تدارس مجموعة من المشاريع المتعلقة بمختلف مجالات التنمية بعدد من الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

وأكد بلاغ للمجلس توصلت الواحة بوست بنسخة منه أنه تدارس مشروع ميزانية المجلس الإقليمي للسنة المالية 2021 و صادق عليه بالإجماع.

‎ و في نفس الإطار، يشير البلاغ أن المجلس الاقلیمي لتنغیر تدارس وصادق على رصد میزانیة مھمة لتزوید عشرات الدواویر بعدة جماعات ترابیة في المجال القروي بالماء الصالح للشرب، في إطار البرنامج الإستعجالي لتزوید الجماعات بالماء الصالح للشرب، وخاصة التي تعاني ساكنتھا من النقص الحاد في هذه المادة الحيوية.

بعد ذلك تدارس المجلس اتفاقیات شراكة تھم مشاریع فك العزلة عن بعض الجماعات و صادق عليها بإجماع أعضائه الحاضرين، وفق المصدر ذاته.

‎وفي سیاق متصل، وفي إطار الدعم الذي یحضى به قطاع التربیة والتكوین والتزاما باختصاصات المجلس الإقلیمي المنصوص علیھا في القانون التنظیمي رقم 112.14 تدارس المجلس وصادق على إحداث لجنة مؤقتة لدراسة ملفات طلبات الدعم المقدمة من طرف الجمعيات المسيرة لقطاع النقل المدرسي بالإقليم.
و بشأن الجھود المبذولة من لدن السلطات العمومیة بإقلیم تنغیر لمكافحة تفشي جائحة كورونا فقد إنخرط المجلس الإقلیمي بتنسیق مستمر مع عمالة الإقلیم منذ أزید من ستة أشھر في المساھمة في الدعم المالي واللوجیستيكي لمختلف المبادرات للحد من تفشي فیروس كورونا المستجد.

أترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.