جمعية رؤساء المجالس الإقليمية تتفق مع ” أنابيك ” لدعم تشغيل الشباب بالعالم القروي

0

وقعت الجمعية المغربية لرؤوساء مجالس العمالات والأقاليم والوكالة الوطنية لإنعاش الكفاءات والتشغيل اتفاقية شراكة تهدف إلى تنزيل تشغيل الشباب بالعالم القروي.

وجرى توقيع الاتفاقية التي وقعها رئيس الجمعية سعد بنمبارك والمدير العام لوكالة ” أنابيك”، خلال إجتماع مكتب الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، المنعقد صباح اليوم بالرباط، بعد عرض قدم هذا الاخير حول برنامج تعزيز تشغيل الشباب بالعالم القروي.

وبسط سعد لنميارك، خلال اللقاء الذي عرف المصادقة على برنامج التكوين ورفع القدرات التدريبية للمنتخبين لسنتي 2020 و2021، الخطوط العريضة للقاء التشاوري المرتقب عقده صباح غد الأربعاء مع الوالي المدير العام للجماعات الترابية.

فيما أطلع الرئيس أعضاء الجمعية بمضمون المذكرة التقديمية حول ورش إعادة تحيين القانون التنظيمي 112-14 المعد من لدن خبراء مؤتمر السلطات المحلية والجهوية التابع لمجلس ارويا والذي سيعتمد لفتح النقاش مع أعضاء الجمعية.

وصادقت الجمعية، حسب الوثائق التي خثلت عليها ” الواحة لوست” على مشاريع اتفاقيات وملاحق اتفاقيات تهم التعاون بين الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم وعدد من المنظمات والمؤسسات من قبيل جامعة الأخوين وجامعة محمد الخامس بالرباط وجمعية أديفرام الفرنسية والجمعية الفرنسية ” العزيزة للتضامن”.

وترمي هذه الاتفاقيات مجالات التكوين والتأخير وتقديم الخبرات والبحث العلمي، والرفع من القدرات الندبيرية للموارد البشرية،

أترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.