وسط الثلوج رحل ميدلت يتلقون مساعداتهم الإجتماعية

0

حصلت 41 أسرة من الرّحل، التي نعيش وسط جبال الأطلس بدائرة إملشيل، على حصص من المساعدات الغذائية لمواجهة تداعيات تفشي جائحة كورونا.

وأكدت معطيات خاصة بجمعية أخيام، توصلت بها ” الواحة بوست ” أن حالة الطوارئ الصحية التي أملتها مواجهة الجائحة الوبائية لفيروس كورونا المستجد خلال الأيام الأخيرة وتهاطل الأمطار وتساقط الثلوج، خلق مجموعة من التحديات والإكراهات أمام مجموعة من الأسر على الصعيد الوطني، خاصة في المداشر والجبال، ومن بينها أسر الرحل التي تعيش على الرعي وسط الجبال.

واكدت أخيام أن الوضعية أرخت بظلالها ليس فقط على الساكنة المحلية وإنما حتى على الرحل، الذين يواجهون قساوة الظروف المناخية وصعوبة العيش، وهو ما دفع سلطات ميدلت إلى الإقدام على مبادرة إنسانية نوعية، لقيت استحسانا كبيرا وخلّفت صدى طيبا، تمثلت في توزيع مساعدات غذائية تحت إشراف السلطة المحلية لقيادة بوازمو، التي استفادت منها عائلات الرحل بدوار تيمدوين قرب مراعي اكدال بالجماعة الترابية بوازمو دائرة اميلشيل باقليم ميدلت.

المساعدات التي تشرف عليها مصالح عمالة إقليم ميدلت، تظيف مصادر ” الواحة بوست” استفادت منها في المجموع 41 أسرة من رحل المنطقة.

واعتبرت أخيام أن هذه الخطوة، تأتي ضمن مجموعة من المبادرات لمواكبة إجراءات الحجر الصحي بإقليم ميدلت لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وللتخفيف من حدة آثار موجة البرد التي تعرفها منطقة اميلشيل.

أترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.