444 مليون درهم لتحفيز الأطر وتحسين الخدمات الصحية بورزازات

0

صادقت مصالح وزارة المالية على اتفاقية شراكة لتعزيز وتحسين العرض الصحي بإقليم ورزازات بمبلغ مالي يناهز 444 مليون درهم، سبق توقيعها من لدن وزارة الداخلية، ووزارة الاقتصاد و المالية، ووزارة الصحة، وعمالة إقليم ورزازات، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي لورزازات، الجماعة الترايية لورزازات.

وتهم هذه الاتفاقية، حسب ما كشف عنه سعيد أفروخ رئيس المجلس الإقليمي لورزازات تجويد العرض الصحي و الرفع من مستوى الخدمات الصحية المقدمة لساكنة إقليم ورزازات، والرفع من مستوى العرض الصحي بالجماعات الترابية المعنية بإقليم ورزازات، تحفيز الأطر الصحية العاملة بإقليم ورزازات.

وأكد أفروخ أن هذا ” البرنامج المندمج ” موضوع هذه الإتفاقية يشمل بناء و تجهيز مستشفى الاختصاصات بورزازات وإحداث الخدمة الطبية الاستعجالية SAMU بتنسيق مع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بورزازات.
وأضاف المصدر أن الاتفاقية تهم كذلك إحداث خدمة الطب الشرعي بالمستشفى الإقليمي لورزازات وتعزيز و تكوين الموارد البشرية والتجهيزات بالمستشفى الإقليمي لورزازات، بالإضافة إلى تعزيز و تجهيز أسطول النقل الصحي وإحداث و تأهيل المساكن الوظيفية وبناء و تجهيز المختبر الإقليمي للصحة العمومية.

وفي السياق ذاته، قال أفروخ في منشور على حسابه السخصي ” فيسبوك” أن موضوع الشراكة يضم كذلك تجهيز مصلحة الإنعاش و التخذير و تجهيز المستشفى الإقليمي لورزازات بجهازي الرنين المغناطيسي وسكانير 32 باريت، فضلا عن تقوية و دعم القوافل الطبية بالإقليم بالأدوية، ، وإعادة بناء و تجهيز المركزين الصحيين الحضريين من المستوى الأول سيدي داود، ودوار الشمس، الذي وفرت له الجماعة الترابية لورزازات الاعتمادات اللازمة.

أترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.